منتدى التواصل لأساتذة نيابة طنجة أصيلة

مرحبا بالزائر الكريم في منتدى التواصل لأساتذة نيابة طنجة أصيلة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى التواصل لأساتذة نيابة طنجة أصيلة

مرحبا بالزائر الكريم في منتدى التواصل لأساتذة نيابة طنجة أصيلة

منتدى التواصل لأساتذة نيابة طنجة أصيلة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التواصل لأساتذة نيابة طنجة أصيلة


    لماذا الإبقاء على التوقيت المكيف؟

    Admin
    Admin
    مدير عام
    مدير عام


    عدد المساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 09/10/2010
    العمر : 54

    لماذا الإبقاء على التوقيت المكيف؟ Empty لماذا الإبقاء على التوقيت المكيف؟

    مُساهمة من طرف Admin السبت أكتوبر 16, 2010 6:31 am

    " مناخ تربوي محفز و شروط تعليمية تعلمية تراعي أساسا مصلحة المتعلمات و المتعلمين، و حرصا على تمكينهم من حقهم الكامل في التربية و التكوين، و ضمانا لاستفادتهم من الحصص الصفية المبرمجة في ظروف تربوية مناسبة، يشرفني أن أطلب منكم التقيد بالنماذج المعتمدة من طرف النيابة دون سواها. " عظيـــــــــــم
    المسؤولون بهذه النيابة باستثناء السيد النائب الأستاذ سعيد يفكرون في كل شيء إلا مصلحة التلميذ فهذا ما لا يخطر على بالهم .
    الأوضاع التي من أجلها سمح لنا للعمل بالتوقيت المكيف مازالت قائمة ، خصوصا في المناطق الهامشيه : العوامة - مغوغة - حومة الشوك - بئز الشفا - مسنانة - سيدي ادريس .
    أوضاع مزرية :
    1- مدارس تقرر إحداثها ، لاأثر لها ، في الوجود مثال : مدرسة ظهر القنفود كان من المفروض أن تفتح أبوابها في وجه التلاميذ سنة 2002 م ونحن الآن في 2010 م .
    2 - مئات التلاميذ يقطعون مسافة يتطلب قطعها أزيد من نصف ساعة .
    3 - صعوبة هذه الأحياء الهامشية : السيول المائية الجارفة ، ولعل فيضانات 2008 و2009 وما سببته من خسائر بشرية مازالت حاضرة في أذهان ساكنة هذه المناطق - الأحداث ( الشماكرية ) الذين يعترضون سبيل التلاميذ مع بداية نزول الظلام نظرا لغياب الأمن والإنارة - الكلاب الضالة التي تعج بها المنطقة ......
    3 - معدل التلاميذ بكل قسم من أقسام مدارس هذه المناطق يفوق 50 نفرا .
    4 - قلة وسائل النقل : كيف لمدينة تأتي في المرتبة الثانية من حيث الساكنة على المستوى الوطني أن تتوفر على شركة واحدة للحافلات ( وأجنبية ) .
    من يفكر حقا في خلق مناخ تربوي محفز و شروط تعليمية تعلمية تراعي أساسا مصلحة المتعلمات و المتعلمين، فعليه :
    1 - أن يفتح تحقيقا في مصير المؤسسات التي برمج بناؤها ولا وجود لها .
    2 - أن يفتح تحقيقا في الفساد الذي تعرفه نيابة طنجة ( بالطواطؤ مع النقابات) يؤثر سلبا على التحصيل بصفة عامة فلحد كتابة هذه العبارات المؤلمة للغيورين ( 11 / 10 2010 الساعة الحادية عشر والنصف ) مازال بعض أقسام جيل مدرسة النجاح بدون أساتذة . والأساتذة يتسكعون في ارض الله .
    3 - تنظيف النيابة من الزبونية والمحسوبية وجعل القانون فوق الجميع .
    4 - توفير البنايات والأطر للاستجابة إلى الطلب .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 4:06 am